اخر المواضيع
تحميل

تعرف علي مخترعي قوقل وقصة نجاحهما في جعل العالم افضل



تعرف علي مخترعي قوقل وقصة نجاحهما في جعل العالم افضل
من منا لايعرف قوقل ومن منا لايستخدمه يوميا للبحث عن مئات المواضيع التي لاغني عنها في اعمالنا اليومية حقيقة ومن وجهة نظري فقوقل هو افضل اختراع للانترنت علي الاطلاق
وصحيح ان هناك الكثير من محركات البحث الاخري كالياهو والبينغ وغيرها ولاكن ليس هناك محرك بحث يمتلك دقة قوقل في جلب المعلومات فاحيانا نبحث عن اشياء لانتوقع ان نجدها ابدا ولاكن قوقل يجلب لنا الكثير من الخيارات لهزا الموضوع
ولاكن هل تريد ان تعرف من قام بتصميم هذا المحرك الشهير؟

تعرف علي مخترعي قوقل وقصة نجاحهما في جعل العالم افضل

         
انهما  لاري بيج (LarryPage)  و   سيرخي برين (SergeyBrin)

*من كان يظن ان الطلاب الجامعيين لاري بيج وسيرخي برين سيقومات بتصميم اشعر محرك بحث علي الاطلاق

كيف تم اختراع قوقل :-

حسنا تعود القصة الي ان لاري بيح وهو طالب في جامعة ستانفورد كان يجد انه عندما يبحث عن معلومات في شبكة الانترنت لاتكون النتائج مطابقة تماما لما يبحث عنه ووجدصعوبة كبيرة في البحث عن المعلومات علي شبكة الانترنت
واصبح يفكر كيف ان يمكن من نتائج البحث علي شبكة الانترنت وبدء بالتطبيق الفعلي لفكرته عندما التقي ب سيرخي برين وهو روسي الجنسية وانتقل برفقة
والده الي الولايات المتحده عندما كان في السادسة من عمره  واراد ان يحصل علي الماجستير من جامعة ستانفورد بعد ان اكمل دراسته الجامعية بدراسة الرياضيات وعلوم الكمبيوتر من جامعة ماريلاند كولينغ وشاءت الاقدار ان يلتقيا ويخبر لاري سيرخي بالفكرة التي تدور براسه ليقوم سيرخي بمساعدته علي تحويلها الي واقع
وكانت البداية بإنشاء ماكينة بحث بدائية اسمها backrup شكلت نواة لحل مشكلة البحث على الانترنت،حيث تم تطويرها في وقت لاحق مع أستاذهما بالجامعة رجيف موتواني الذي تبنى سيرجي منذ وصوله لستانفورد.
وبعد عام بدأت هذه الفكرة بنيل الاعجاب وبدأت فكرة البحث الجديدة تشتهر في حرم الجامعة. استمر التطوير على هذه الماكينة التي تعتمد على العلاقة بين المواقع لا على عدد مرات ورود كلمة البحث ومشتقاتها فيها.. وكانت تتميز بالسرعة في ذلك الوقت.
ولما كان المال اللازم غير متوفر فلقد استخدم لاري وسيرجي الكمبيوترات القديمة ووضعوها في غرفة لاري في السكن الجامعي.
ولاحقا فقد حاولا بيع المشروع لألتا فيستا وياهو واكسايت وغيرها.. أولئك كانوا لا يهتمون بتقديم خدمات جيدة للبحث حيث كان همهم الوحيد بيع أكبر عدد من الاعلانات لتحقيق أكبر ربح بسرعة.. ومن هنا كان من الطبيعي أن ترفض ياهو شراء هذا المشروع لأنه كان يحقق نتائج البحث بسرعة فائقة وهو ما كانت تتجنبه ياهو على موقعها الذي يهدف لابقاء متصفحي النت أطول وقت ممكن على الموقع.. غير أن ديفيد فويل مؤسس ياهو نصحهم بإنشاء شركة خاصة تتلاءم وطبيعة ماكينة البحث وقال لهم : عندما يكتمل هذا المشروع ويصبح جاهزا ً للعمل.. دعونا نتكلم مرة أخرى».
في اغسطس من عام 1998 تقابل سيرجي ولاري مع آندي بكتشليم أحد عباقرة الكمبيوتر وأحد المستثمرين الذين دعموا مؤسسة سيسكو لأجهزة الاتصالات وأحد مؤسسي شركة سن مايكرو سيستم.. بكتشليم المعروف بروح المغامرة كانت تكفيه نظرة واحدة على هذه البذرة فأيقن أن لغوغل فرصة كبيرة للنجاح بل والكثير منه.. حتى أنه قاطع شرح سيرجي المستفيض عن المشروع.. وقال لهما : بدل أن نناقش كل هذه التفاصيل.. لماذا لا أكتب لكما شيكا بمبلغ 100 ألف دولار ؟.. وفعلا تمت كتابة الشيك بهذا المبلغ باسم شركة غوغل المحدودة. هذا الشيك تسبب بمشكلة صغيرة.. حيث لم يكن هنالك حينها ذلك الكيان التجاري ( غوغل المحدودة ) لهذا لم يستطيعا صرف هذا الشيك وبقي لمدة أسبوعين في درج المكتب.. وحينها بدأ لاري وسيرجي تحركاتهما لتأسيس هذا الكيان حيث كان من الضروري أن يكون رأس مالها مليون دولار.. فقاما بالبحث عن مساهمين من العائلة والاصدقاء والمعارف وبعد جهد كبير استطاعا جمع المبلغ التأسيسي.
سبتمبر 1998 افتتحت شركة غوغل مكتبها في منتزه مينلو في كاليفورنيا.. وتحديدا في مرآب السيارات الذي استأجراه من صديق لهما.. الباب كان مزودا بريموت كنترول.. وكان في المكتب أيضا غسالة ومجفف وحمام بخار.. وموقف لسيارة أول موظف في الشركة كريج سيلفرتين والذي يتبوأ حاليا منصب مدير التقنية في الشركة.
في تلك الفترة كانت لا تزال غوغل موقعا تجريبيا.. وكانت تجيب على 10000 بحث يوميا.. وبدأت الصحافة بملاحظة الشركة الجديدة وموقعها التجريبي وبدأت تلمس الفرق في محرك البحث الجديد.. وكتبت مقالات عنهم في (USA TODAY) و (Le Monde) وفي شهر ديسمبر أضافت مجلة (PC Magazine) موقع غوغل واحد من أفضل مائة محرك بحث لديها لعام 1998, ومن هنا كانت بداية صعود غوغل.

تعرف علي مخترعي قوقل وقصة نجاحهما في جعل العالم افضل
مازا تعني كلمة قوقل:-

اسمها الحقيقي ((googol  قوقول وليس ( google ) قوقل..أخترع هذة الكلمة ملتون سيروتا
وتدل الكلمة ..على رقم 1 يتبعه 100 صفر وذلك للبحث عن موضوع بين مواضيع كثيرة جدا...


تعرف علي مخترعي قوقل وقصة نجاحهما في جعل العالم افضل

 بعض من اقوال مخترعي قوقل:-

يقول :  لاري بيج
(( يجب أن تكون سخيفاً إلى حد ما عندما ترسم الأهداف التي تود تحقيقها. هناك عبارة جميلة تعلمتها عندما كنت أدرس في الكلية هي: (ليكن لديك استهجان صحي في مواجهة المستحيل)، وأؤكد لكم أن هذه العبارة صحيحة للغاية، يجب أن تجرب فعل شيء لا يقدم عليه الآخرون أبدًا))
" كنا نعمل حتى أيام الإجازات ولساعات طويلة كل يوم، وانتهى الأمر بنا للنجاح معًا، لكن هذا حدث بصعوبة بالغة، وتطلب أن نبذل كل ما في طاقتنا من جهد"
" نحن لدينا الكثير من المشروعات، أكثر من مائة مشروع، ونحن نفضل المجموعات الصغيرة من الباحثين، ثلاثة أو أكثر قليلاً تعمل في كل مشروع. لذا نحن نعمل في فروع متعددة، والطريقة الوحيدة لأن تحوز النجاح هو أن تتعرض للإخفاق أولا "
" باختصار الفشل ليس نهاية المطااف ولايجب ان تكون فكرتك غريبة كي تنجح ...المهم ان تعمل على تطويرها بكل ماأوتيت من جهد...وبالتاكيد الأمر ليس سهلا ...لكن مكافأة ذلك هو نجاحك وابداعك..."
يقول الأستاذ وينو جراد عن مخترعي قوقل: " إذا هما شاهدا العالم متجهاً إلى ناحية ما، وهما مقتنعان أنه يجب اتباع مسار آخر، فمن المحتمل أن تجدهما يقولان: ( العالم كله على خطأ بين ) بدلاً من أن يصرحوا أنه من الأفضل أن يعيدا النظر!. كانا واثقين تمام الثقة في توجهاتهما وسوف يخبرانك على الفور أنهما يظنان أي إنسان آخر هو المخطئ بكل تأكيد "




يمكنك ايضا تحميل كتاب : 
عمالقة الانترنت (رجال جعلو للانترنت معني اخر) 
لتتعرف علي مزيد من قصص نجاح رواد الانترنت 
http://ahmedhunter.blogspot.com/2015/10/blog-post_44.html
 اسم الموضوع : تعرف علي مخترعي قوقل وقصة نجاحهما في جعل العالم افضل
القسم: قصص نجاح


تعرف علي مخترعي قوقل وقصة نجاحهما في جعل العالم افضل

ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © 2016 المشاغب للمعلوميات
برمجة : يعقوب رضا || تطوير : Ahmed hunter